الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا | من هو وما هى ابرز اعملها و السيرة الذاتيه كامله

0

- Advertisement -

الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا | من هو وما هى ابرز اعملها و السيرة الذاتيه كامله

الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا | من هو . وما هى ابرز اعملها و السيرة الذاتيه كامله . هو من أهم الشخصيات الأردنية . كما انله دور في العديد من المجالات السياسية في التاريخ الأردني . كما تقلد الشريف حسن عددا من المناصب . ذلك في حكومة الأردن . كما انه قد كلفه بها الملك الأردني عبد الله الثاني . في هذا الموضوع سيعرض موقع البريمو نيوز معلومات مهمّة عن الشريف حسن . و اهم الأحداث الأخيرة التي خصلت مع هذه الشخصية السياسية .

كما ولد الشريف حسن بن زيد . في العاصمة الأردنية عمان عام 1964 ميلادية . كما انه يبلغ من العمر 57 عاما . حيث درس في العاصمة البريطانية لندن . كما التحق بجامعة جورج تاون في العاصمة الأمريكية واشنطن . حيث غاب عن الساحة السياسية في الفترة الماضية . كما انه بعد انتهاء مهمته في المملكة الربية السعودية . هو من الشخصيات السياسية البارزة في المملكة الأردنية الهاشمية . وهو من الأشراف الهاشميين، كان يقيم بداخل المملكة العربية السعودية

الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا

- Advertisement -

كما يحمل الجنسية الأردنية و ايضا الجنسية السعودية . كما كلف في الفترة السابقة مبعوث الملك عبدالله الثاني إلى المملكة العربية السعودية . و هو شقيق النقيب الشريف علي بن زيد . الذي استشهد أثناء أداء واجبه في أفغانستان في عام 2010 .

ذلك ضمن مهمة إنسانية من قبل القوات المسلحة الأردنية . تلك التي تمت أثناء الحرب التي اندلعت في أفغانستان . كما شغل الشريـف حسـن بن زيد . ايضا منصب وزير التخطيط ووزير المالية الأردنية . حيث عمل مديرا للدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي . كما تولى العديد من المناصب السياسية التي كلف بها من قبل الملك .

من هو حسن بن زيد

كما ان السيد . حسن بن زيد بن على الملقب بالشريف مكة . هو من مواليد المملكة الأردنية الهاشمية في عام 1964 م . لكنه حاليا مقيم في المملكة العربية السعودية . هذا يعني أته يحمل كلا الجنسيتين السعودية و ايضا الأردنية . كما درس في لندن بالمملكة المتحدة .

كما انه درس في جامعة جوروج تاون في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية . و هو شغل مناصب كبيرة و عالية في كلا المملكتين . ففي السابق كان يحتل منصب مبعوث الملك عبد الله الثاني للسعودية . كما كان وزير الديوان الاقتصادي الأردني في السابق . الشريف بن زيد هو شقيق النقيب الشريف علي بن زيد . الذي قتل في عام 2010 م . أثناء مشاركته في مهمات القوات المسلحة الأردنية في أفغانستان.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.