السياحة في اليونان

0

- Advertisement -

تعتبر اليونان من أجمل وأروع البلدان السياحية حول العالم، حيث يمكنك أن تقضي بها رحلة لا تنسى، وتعتبر اليونان من أهم الوجهات السياحية وأكثرها شعبية، ويرجع ذلك لجمعها بين المناظر الطبيعية الرائعة، والتاريخ العريق هذا بالإضافة إلى التقاليد الغَنية وغيرها من المقومات السياحية الأخرى، وفي حال كنت تفكر للتفكير كثيرًا في وجهة سفرك القادمة عليك إذًا بالسفر والسياحة في دولة اليونان، وسوف نأخذك في جولة عن أبرز معالمها السياحية التي ينبغي زيارتها في اليونان.

السياحة في اليونان

تشتهر اليونان بتاريخها العريق وشواطئها النظيفة، وتحتضن المئات من المواقع التاريخية الأثرية، التي توضح ملامح التاريخ اليوناني المميز، وأيضًا تتمتع هذه البلد بالمناظر الطبيعية ذات الطبيعة الجبلية بالإضافة إلى التضاريس الخلابة، وغيرها من الوديان التي تنتشر على طول البر اليوناني الرئيسي.

وتحاط اليونان بالمياه، وبالخصوص البحر الأيوبي وبحر إيجة، وتضم اليونان ما يزيد عن 1400 جزيرة، ولكن فقط 169 منها مأهولة بالسكان.

وتمتلك الجزر اليونانية أهم المقومات الطبيعة، مما جعلها من أكثر الوجهات السياحية شعبيةً في اليونان، وتستقطب جزر اليونان الكثير من السياح إليها بالخصوص في فصل الصيف، فإذا كانت الجزيرة صغيرة أو كبيرة خضراء أو قاحلة، فهي مناسبة ومثالية جدًا لقضاء العطلات أو الإسترخاء، وأبرز ما يُميز هذه الجُزر اليونانية، كونها تشمل كافة المرافق والمتطلبات وبذلك سوف تضمن قضاء عُطلة مميزة وآمنة لا تنسى.

السياحة في أثينا

تساهم أثينا بشكل كبير في المجال السياحي في اليونان، حيث تضم لائحة طويلة من أهم المواقع الأثرية، وهناك نشاط سياحي في مدينة أثينا على مدار العام، وكذلك أفضل فترة لزيارتها  ما بين شهري  “نيسان/أبريل وحتى شهر تشرين الأول/أكتوبر”، وهذا لأن الطقس بها مناسب ورائع جدًا خلال هذه الأشهر، مما يجعل الجولات السياحية إلى المتاحف والمواقع الأثرية أسهل بكثير، وتكون غرف الحجز بتكلفة منخفضة.

- Advertisement -

وتعد تلك المدينة أحد أكثر المناطق السياحية زيارة في اليونان حيث تأتيها أفواج من السائحين، ويرجع ذلك لتمتع المدينة بمناخ البحر المتوسط الرائع، بالإضافة إلى ضوء الشمس الأسطوري، والمزيج المميز من الإبتكار الحضاري الحديث والتاريخ المجيد.

 

بالإضافة إلى التعايش بين أروع الثقافات ذات الجمال المذهل الطبيعي، والإقامة في أجمل وأرقى الفنادق، إلى جانب وسائل النقل المتطورة مثل المترو، وإيقاع الحياة في تلك المدينة الذي ينبض بالحياة، مع الإختيار الكبير من بين فرص التسوق المتنوعة، وتناول الطعام في أشهر وارقى المطاعم، وأيضًا الحياة الليلية المميزة، بالإضافة إلى دفء وجمال الشعب الأثيني، كل ذلك جعلها من أهم الوجهات السياحية المميزة طوال العام.

السياحة في سانتوريني

لا تكتمل السياحة في دولة اليونان دون القيام بزيارة سانتوريني، وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية الرائعة في العالم، ويمكنك قضاء تجربة صيفية مثالية بها، ويمكنك مشاهدة المناظر البركانية الطبيعية في جزيرة سانتوريني، لأن هذه الجزيرة تكونت بفعل نشاط بُركاني حدث منذ آلاف السنوات.

ولقد أصبحت اليوم عامل جذب للكثير من السياح، حيث تمتلك الكثير من التكوينات الصخرية الرائعة، والمستوطنات البيضاء التي تشييدها على حافة كالديرا، مما يجذب لها أفواج من السياح سنويًا في فصل الصيف، وسانتوريني عبارة عن جزيرة يونانية، تابعة إلى جزر سيكلاديز، وتتميز بموقعها الإستراتيجي على بحر إيجة.

أهم الأماكن السياحية في سانتوريني

  • مدينة فييرا.
  • قرية أويا.
  • كالديرا سانتوريني.
  • أكروتيري الموقع الأثري.
  • الشاطئ الأحمر.
  • ثيرا القديمة.
  • متحف الآثار، في فيرا.
  • متحف ثيرا.
  • مدينة بورغوس.
  • شاطئ بيريسا.
  • الخليج العمودي ” Ammoudi Bay “.

وإذا كنت تبحث عن أفضل الخطوط الجوية لتسافر عليها، فعليك بعمل حجز طيران سريعا عبر الخطوط السعودية و مصر للطيران، حيث توفر لمسافريها أفضل وأرقى الخدمات التي تبحث عنها.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.