السبب الحقيقي وراء وفاة الفنان أحمد خليل | أحمد خليل ويكيبيديا

0

- Advertisement -

السبب الحقيقي وراء وفاة الفنان أحمد خليل | أحمد خليل ويكيبيديا .كما أعلن أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية. الثلاثاء وفاة الفنان أحمد خليل إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. وقال «زكي» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه سيتم تشييع الجنازة من مسجد الشرطة في الشيخ زايد عقب صلاة الظهر اليوم.

نبذة عن سيرته الذاتية

- Advertisement -

ولد بمدينة بلقاس القريبة من المنصورة، كان يهوى التمثيل منذ صغره لكن والده رفض أن يسلك طريق التمثيل لأنه يريده أن يصبح مهندسا، ولكن بعد أن تخرج من الثانوية العامة أصر على والده دخول معهد السينما ليوافق والده على دخوله المجال الفني بشرط أن يدخل قسم الإخراج، ولكنه دخل من دون علم والده قسم التمثيل لأنه كان يعشق التمثيل ولم يعلم والده بذلك إلا بعد أن أحرز المركز الأول في قسم التمثيل، فاقتنع بعد ذلك والده بموهبة ابنه الكبيرة ليوافق على إكمال مشواره في التمثيل، وقد تخرج في معهد السينما سنة 1965. التحق بعدها بمسرح الجيب، ومن مسرحياته خادم سيدين وياسين وبهية، حب تحت الحراسة. في السبعينيات سافر إلى الخليج حيث بدأت موجة كبيرة من الإنتاج التلفزيوني مما أدي إلى ابتعاده عن العمل في السينما المصرية، إلا أنه شارك في أعمال متميزة منها سليمان الحلبي بدور “الجنرال الفرنسي كليبر” ومن إخراج عباس أرناؤوط وتأليف محفوظ عبد الرحمن، ثم عاد بكل قوة إلى التمثيل في التليفزيون المصري في أعمال تلفزيونية مثل يموت الزمار، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين. استطاع بحضوره التليفزيوني المكثف أن يؤدي كافة الشخصيات، لكنه لم يحظ بنفس المكانة في السينما.

وفاة الفنان أحمد خليل

توفي صباح اليوم الثلاثاء، الفنان المصري أحمد خليل، بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك عن عمر ناهز 80 عاما. يذكر أن «خليل» قد أعلن إصابته بفيروس كورونا ودخل المستشفى، ثم خرج قبل أيام قبل أن تتدهور حالته الصحية مجددًا، ما أدى إلى نقله إلى المستشفى مرة أخرى. تخرج أحمد خليل 80 عامًا في معهد السينما عام 1965، ثم التحق بمسرح الجيب، وشارك في عدة مسرحيات أبرزها: «حب تحت الحراسة، خادم سيدين، وياسين وبهية». وشارك خليل في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، أبرزها: «سليمان الحلبي، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين، امرأة من زمن الحب».

وكانت تقارير قد كشفت عن إصابة الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا منذ أيام، ونقله إلى المستشفى يوم أمس بعد تدهور حالته الصحية، حيث إنه يعاني من مضاعفات وعدم قدرة على الكلام. الجدير بالذكر أن الفنان الراحل أحمد خليل، هو ممثل مصري، من مواليد الدقهلية 1941، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1965، وتم تعيينه معيدا والتحق بمسرح الجيب، ليمثل بـ9 مسرحيات بدءا من الكومبارس للبطولة مثل مسرحيات “يا طالع الشجرة”، “ياسين وبهية”، و”حب تحت الحراسة”، حتى تم إلغاء مسرح الجيب، ليقدم ثلاثة أفلام هم “3 وجوه للحب”، “زهور برية”، و”التلاقي”.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.