الدوام الرسمي للوزارات في الكويت لشهر رمضان 2021 و المواعيد الرسميه للاغلاق

0

- Advertisement -

الدوام الرسمي للوزارات في الكويت لشهر رمضان 2021 و المواعيد الرسميه للاغلاق

الدوام الرسمي للوزارات في الكويت لشهر رمضان 2021 و المواعيد الرسميه للاغلاق . كما يطلع مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد . على المواعيد المقترحة من ديوان الخدمة المدنية حول تحديد مواعيد العمل الرسمي . خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام . الذي حدد موعده فلكيا 13 أبريل المقبل .

كما تتضمن المواعيد اعطاء الحرية في تبكير دوام بعض الجهات الحكومية . حسب الظروف الخاصة بها . وإيجاد فاصل زمني بينها كالمعتاد . على ان يترك الديوان للجهات التي لها طبيعة عمل خاصة تحديد مواعيد الدوام المناسبة لها . بالتنسيق مع الديوان، على ان يكلف المجلس «الديوان» رسميا بإعلان التعميم أو بإجراء تعديلات .

- Advertisement -

الدوام الرسمي للوزارات في الكويت

أصدر ديوان الخدمة المدنيّة الكويتيّ بياناً يقتضي استمرار عمل الجهات الحكوميّة -بما فيها الوزارات- مدّة لا تزيد عن أربع ساعات ونصف 4:30 فحسب خلال شهر رمضان المبارك 2021م مع عدم تحديد ساعات بداية الدوام ونهايته؛ حيث نصّ هذا القرار على أنّ لكلّ جهة حكوميّة تحديد أوقات الدوام بالشكل الذي يلائم عملها، كما أكّد ديوان الخدمة المدنيّة على ضرورة اتّباع الإرشادات الوقائيّة التي تضمن الحدّ من انتشار وباء كورونا.

الكويت فى شهر رمضان 2021

على الرغم من تحديد عدد ساعات الدوام الرسمي للوزارات في الكويت رمضان 2021م من قبل ديوان الخدمة المدنيّة إلّا أنّه لم يقم بتحديد أوقات الدوام في كلّ واحدة من الوزارات بشكل تفصيليّ، وعلى كافّة المواطنين والمقيمين في دولة الكويت متابعة الحسابات الرسميّة للوزارات على مواقع التواصل الاجتماعيّ لمعرفة أوقات دوام الوزارات في شهر رمضان لهذا العام.وينتظر الموظفون في الحكومة والقطاع الخاص إعلان التعميم والذي بناء عليه تحدد وزارة الصحة دوام العاملين في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية التي لها علاقة مباشرة بتقديم الخدمات الطبية والصحية، على ان تحدد وزارة التربية مواعيد دوام المعلمين والطلبة.

تقوم دولة الكويت بتحرّي هلال شهر رمضان المبارك يوم الأحد الموافق لتاريخ 11/أبريل/2021م عملاً بحديث: “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين: الذي صحّ عن رسول الله، وهذا يعني أنّ شهر رمضان يبدأ يوم الإثنين الموافق لتاريخ 12/أبريل/2021م في حالة رؤية الهلال في حين تتأخّر بداية الشهر حتّى يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 13/أبريل/2021م عند عدم رؤية الهلال.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.