الحقيقة ورا وفاة الكاتب الكويتي محمد الجويهل |محمد الجويهل ويكيبيديا

0

- Advertisement -

الحقيقة ورا وفاة الكاتب الكويتي محمد الجويهل |محمد الجويهل ويكيبيديا . الكاتب محمد الجويهل عُرف عنه طرحه الدائم لقضايا خلافية في المجتمع الكويتي. أثار جدلاً واسعًا في الأوساط السياسية الكويتية وأتهمه البعض بالعنصرية وتمزيق الوحدة الوطنية بسبب أطروحاته. هو الأخ الأصغر للمخرج التلفزيوني جوهر الجويهل، فاز في 2012 بعضوية مجلس الأمة الكويتي.

نبذة عن محمد الجويهل

- Advertisement -

في ديسمبر 2010 ذهب الجويهل لحضور ندوة سياسية في ديوان النائب أحمد السعدون في منطقة الخالدية. وفي حشد كبير من الحضور لم يستطع دخول الديوان، وبقي في الخارج مع الجمهور الذي يتابع مجريات الندوة عبر شاشة تلفزيونية كبيرة، وبعد أن قام بالبصق على صورة النائب مسلم البراك (حسب مزاعم الشهود والإعلاميين). إنهال عليه الحضور بالضرب المبرح حتى فقد الوعي ونقل إلى العناية المركزة وأنكر مزاعم بصقه على صورة النائب مسلم البراك.

في تاريخ 30 يناير 2012، كان يقيم ندوة انتخابية في مقره الانتخابي الكائن في منطقة العديلية بالقرب من نادي كاظمة الرياضي وتكلم بطريقة غير مباشرة عن المرشح عبيد الوسمي وقال: «هنالك من قال عن الكويتيين كلاب وانا اقول له أنت كلب وإبن كلب وإذا كان يعتقد أن قبيلته ستحميه سوف ندوس على قبيلته» وهذا ما دعى حشود من قبيلة مطير للحضور لمقره الانتخابي بعد انتهاء ندوته والقيام بحرقه.

حقيقة وفاته

نفت وسائل إعلام كويتية، صباح اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021. كافة الانباء المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان وفاة الأستاذ محمد سالم الجويهل. مطالبا من كافة النشطاء ووسائل الاعلام أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية. وكتبت صفحة الوقيان عبر تويتر محمد الجويهل :” بخير و بصحة و عافيه و ما يثار عن خبر وفاته اشاعة احب الكويت و الكويتيين ودافع عن هوية الكويت الوطنية بكل ما اوتي من قوة وكشف علنا التزوير حورب لانه طالب بحماية و حفظ الجنسية من العبث السياسي و الفساد الإداري ترشح و فاز في انتخابات مجلس الأمة المبطل”.وغرد :” هناك أخبار مفتعلة تصطنع ثم تتداول، وقد تحتاج إلى وقت حتى يتبين كذبها، فقد ينشر خبر عن وفاة شخص وهو لا يزال حيًّا يرزق، وقد ينسب فعل إلى جهة أو شخص وهو بريء منه. وأخر إجرام ما تداول عن الأستاذ محمد سالم الجويهل بوفاته الله يطول في عمره نائب سابق في مجلس الأمة وناشط سياسي كويتي”.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.