التسجيل في منصة ناجز من وزارة العدل السعودية وطريقة تفعيل حساب منشأة جديدة

0

- Advertisement -

التسجيل في منصة ناجز من وزارة العدل السعودية وطريقة تفعيل حساب منشأة جديدة

التسجيل في منصة ناجز من وزارة العدل السعودية وطريقة تفعيل حساب منشأة جديدة . وزارة العدل ناجز، حيث يعد هذا من أهم التحولات الرقمية في وزارة العدل السعودية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 للتحول الوطني والتي تهدف إلى تسهيل تقديم القرارات التنفيذية والقضائية والاستشارية والقضائية والعديد من الخدمات القضائية الأخرى لخدمة المملكة العربية السعودية .

كما يمكن للمواطنين والمقيمين الانتظار بسهولة وسرعة تحت إشراف كوادر سعودية مختصة، لكي يعتمد المركز على تقديم 120 خدمة قانونية إلكترونيًا، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى منصة وزارة العدل الكاملة، وتحديد الخدمة التي تريدها، واتباع الخطوات للحصول عليها على عقارك من خلال بوابة ناجز .

يتم التقديم على خدمة تفعيل حساب منشأة جديدة من خلال القيام ببعض الخطوات اليسيرة والتي تتمثل بدايةً في الدخول إلى موقع ناجز الإلكتروني من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي (najiz.sa)

الاستعلام عن موعد قضية

من ثم اتباع الخطوات الموضحة بالتالي :

- Advertisement -

  1. اختيار إدارة الحسابات من القائمة الرئيسية أو الدخول على لوحة المعلومات .
  2. النقر على تفعيل حساب منشأة .
  3. تحديد نوع الجهة أو نوع المنشأة .
  4. تعبئة بيانات المنشأة وكتابة السجل التجاري .
  5. إرفاق كافة المستندات المطلوبة .
  6. تقديم الطلب .

الطريقة سهلة الآن للتعرف على موعد القضية ومعرفة بيانات القضايا المختلفة، حيث تبدأ الخطوة الأولى بالدخول على رابط الاستعلام عن موعد قضية والبدء في ادخال البيانات المطلوبة.

  1. كتابة رقم القضية.
  2. اختيار المحكمة.
  3. كتابة سنة القضية.
  4. البحث

سنوضح طريقة التسجيل في وزارة العدل لأنها وزارة مركزية رئيسية في الحكومات والتي تعمل على تحقيق المساواة والعدالة بين المواطنين بجانب سياسة الحكومة ومجالات العمل قانونيًا .

التسجيل في منصة ناجز

وتوفير حقوق الإنسان لدولة ديمقراطية مع حماية السلطات القانونية، لأن الجميع فيها متساوون أمام القوانين والأحكام التشريعية والقضائية .

موقع الوزارة يتيح لك إمكانية الوصول إلى الكثير من الخدمات الإلكترونية التي يمكن أداؤها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدلًا من الذهاب إلى الأماكن الحكومية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. البدء بفتح الصفحة الرسمية لوزارة العدل.
  2. تحدد الاختصاص التجاري.
  3. الاتصال بالخدمات القضائية.
  4. ثم تفتح لك صفحة تطلب التسجيل.
  5. نحدد نوع الهوية وطني أو مقيم.
  6. رقم الهوية.
  7. كتابة رمز التحقق.
  8. نختار كلمة مرور.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.