افضل ماسكات الوجه للعنية بالبشره سهلة التحضير بالمنزل

0

- Advertisement -

افضل ماسكات الوجه للعنية بالبشره سهلة التحضير بالمنزل

افضل ماسكات الوجه للعنية بالبشره سهلة التحضير بالمنزل . حيث تبحث المرأة بشكل مستمر عن أفضل الوصفات الطبيعية لمعالجة جميع مشاكل البشرة و تغذيتها لإبقائها نضرة و حيويّة . كما انه يوجد الكثير من أنواع الماسكات الطبيعية التي يمكن تطبيقها حسب نوعِ البشرة . حيث ان المشاكل التي تعاني منها . مثل: الحبوب أو الكلف أو التجاعيد . حيث ان في هذا المقال سنقدم لكم مجموعة متنوعة من الماسكات الطبيعيّة لتطبيقها و الحصول على بشرة خالية من المشاكل.

أفضل ماسك طبيعي للوجه

ماسك الموز : حيث يمكن استخدام الموز في جميعِ أنواع الماسكات الطبيعيه لترطيب الوجه و ايضا البشرة من خلال طحن قطعه متوسطة الحجم من الموز . ثم دهنها على الوجه والرقبة . تركها تجف تماما ثم يغسل الوجه بالماء البارد . حيث يمكن الحصولِ على بشرة نضرة أكثر يمكن إضافة ربع كوب من اللبن . باضافة ملعقتين كبيرتين من العسل إلى الموز المهروس . كما يمكن تطبيق الماسك على الوجه بنفس الطريقة .

- Advertisement -

ماسك النشا وماء الورد

 حيث يستخدم هذا الماسك لتفتيح البشرة و تخليصها من البقع . كما أنه يحارب الالتهابات الجلدية والحبوب . كما يحد من مظاهر الشيخوخة المبكرة . حيث يكون ذلك بمزج فنجان من ماء الورد مع ملعقة طعام من النشا و تحريكهما جيدا . ثم مدهما على الوجه باستخدام فرشاة . كما يترك الماسك لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء و تمرير قطعة من الثلج على الوجه لغلق المسام .

ماسك الحليب

يخلط ربع كوب من حليب البودرة مع كمية كافية من الماء لجعله خليطا غليظا قابلا للدهن . ثم يوضع الماسك على الوجه . كما يترك حتى يجف . حيث يزال بالماء الدافئ . كما ان هذا سيمنح الوجه ملمسا ناعما . كما يعيد النضارة للبشرة .

ماسك القهوة

تعمل القهوة بحبيباتها شبه الخشنة كمقشر طبيعي جيد للبشرة . بالإضافة إلى ما تحتوي عليه من مادة الكافيين الذي يساعد على تفتيح الهالات السوداء . و تقليل الاحمرار والالتهابات التي قد تتعرض لها البشرة . كما يكون ذلك بخلط ملعقة مع القهوة مع ملعقتين من الحليب البارد السائل . حيث يمكن تطبيقهما على البشرة لمدة 5 دقائق بعد مزجهما معا . ثم تدليك الوجه بحركات دائرية بعد جفافه يلي ذلك شطفه بالماء . 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.