اعراض متحور كورونا الجديد والعوارض المنتشرة حاليا بين المواطنين

0

- Advertisement -

اعراض متحور كورونا الجديد والعوارض المنتشرة حاليا بين المواطنين .كما يأتي هذا بينما أعلنت مزيد من الدول حظر الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا ودول مجاورة لها، وذلك خوفا من انتقال السلالة الجديدة. بينما تم الإعلان عن اكتشاف حالات في بلدان عدة من بينها بلجيكا، وإسرائيل، وبوتسوانا، إضافة غلى هونغ كونغ.

كما حذرت المنظمة من الإسراع إلى فرض قيود على السفر، قائلة إن على الدول اتباع “نهج علمي قائم على المخاطر”. لكن دولا عدة بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا فرضت حظرا على الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وإسواتيني وليسوتو. وكذلك فعلت دول عربية بينها المغرب والسعودية والإمارات .

السلالة الجديدة

- Advertisement -

وتقول منظمة الصحة العالمية إن معرفة مدى تأثير المتحور الجديد قد يستغرق بضع أسابيع، بينما يبحث العلماء شدة العدوى التي يتسبب فيها. ويختلف المتحور الجديد عن السلالات المعروفة حتى الآن. ويقول علماء إن هذه أكبر طفرة حصلت على الفيروس، بمعنى أن اللقاحات التي صممت ضد السلالة الأصلية قد لا تكون فعالة معها.

وشرعت شركة فايزر وشريكتها الألمانية “بيو إن تك” في تقييم مدى فعالية لقاحهما أمام المتحور الجديد. وستحصل الشركة الألمانية على معلومات أدق عن المتحور الجديد خلال أسبوعين عندما تصلها بيانات أكثر من المختبرات، بحسب وكالة رويترز للأنباء. وفي الوقت نفسه، انخفضت أسعار النفط بأكثر من عشرة بالمئة، وهو أكبر انخفاض تشهده في يوم واحد خلال ثمانية عشر شهراً. كما هوت قيمة الأسهم في أنحاء متفرقة من العالم، وسط المخاوف التي أثارتها السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

أعراض متحور كورونا

كما أوضحت كويتزي أن “المتحور الجديد يمثل مرضا خفيفا مع أعراض تتمثل في التهاب العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين مع الشعور بعدم الراحة حتى الآن. والمصابون لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم. قد يكون لديهم سعال خفيف. ولا توجد أعراض بارزة… ومن بين المصابين، يتم علاج بعضهم في المنزل حاليا”.

بعد ظهور متحور كورونا أوميكرون، قامت مصر بالعديد منى الإجراءات الاحترازية لمواجهة التحور الجديد. وأوقفت مصر حركة الطيران المباشرة، مع جنوب إفريقيا، بقرار احترازي دخل حيز التنفيذ اليوم السبت. وبدت المعلومات حول المتحور الجديد، غير متوافرة، وفقًا لما صرحت به منظمة الصحة العالمية التي تعكف حاليا على دراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه في جنوب إفريقيا. وقالت المنظمة إنها ستقوم بجمع الفيروسات ودراستها من الناحية الجينية، مؤكدة أن قرار المنظمة بخصوص الفيروس الجديد المكتشف سيصدر خلال أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

- Advertisement -

اترك رد