اعراض فيروس كورونا المستجد | سلالة كورونا الجديده وما تفعله فى الجهاز الهضمى

0

اعراض فيروس كورونا المستجد | سلالة كورونا الجديده وما تفعله فى الجهاز الهضمى

اعراض فيروس كورونا المستجد | سلالة كورونا الجديده وما تفعله فى الجهاز الهضمى . كما ان الاعراض جديدة لفيروس كورونا المستجد ترتبط بالجهاز الهضمي بشكل أكبر مثل الإسهال و القيء وألم المعدة . كما ان اصابة جميع أفراد الأسرة الواحدة بالفيروس و حاجتهم لتلقي العلاج في المستشفى . استمرار أعراض المرض لشهور بعد التعافي أو ما يعرف بـ” كوفيد المزمن ” أو ” الممتد ” . فئة الشباب الأكثر حضورا بالموجة الحالية بدلا من كبار السن .

كما كانت تلك بعض الظواهر و المستجدات التي رصدها أطباء يعملون في مستشفيات العزل بعدد من محافظات مصر .  كما ترتبط بالموجة الثانية من ” كوفيد 19 ” . الذي ينتشر بشكل سريع في البلاد .

كما كان مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين . قد أعلن قبل نحو شهر بدء موجة كورونا الثانية في مصر . و تحديدا الخميس 26 نوفمبر الماضي .

الموجه الثانية لفيروس كورونا

كما انه في بداية الموجة الثانية . قد بلغ معدل الإصابات اليومية 365 حالة مسجلة . لكنه قفز الأربعاء ( اليوم التاسع و العشرين من الموجة ) ليصبح 911 . كما تم تسجيل 42 حالة وفاة في اليوم ذاته .

حيث يأتي ذلك وسط تحذيرات مسؤولي الحكومة ووزارة الصحة . كما بتجاوز الإصابات اليومية الألف إصابة خلال أيام . و اما عن  الثلاثاء الماضي . قد أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد قرارات عاجلة تزامنا مع مستجدات فيروس كورونا . و ظهور السلالة المتحورة منه .

كما وجهت الوزيرة بغلق قاعات الأفراح ومراكز الدروس الخصوصية . و حظر إقامة سرادقات العزاء و غيرها من التجمعات التي تعمل على زيادة انتشار العدوى .

أعراض الجهاز الهضمي

في ظل الانتشار السريع لكورونا في مصر . أبرز مدير العناية المركزة بمستشفى حميات الإسماعيلية الطبيب محمد خالد . في حديث له عن ظواهر و مستجدات ترتبط بالموجة الثانية للفيروس ، من واقع معايشته اليومية للإصابات .

كما قال خالد إن ” أغلب أعراض كورونا في الموجة الثانية أصبحت ترتبط بشكل أكبر بالجهاز الهضمي . حيث تتمثل في المغص و الإسهال الشديد والقيء . مع فقدان حاسة الشم و التذوق . ذلك إلى جانب استمرار وجود الحالات المصحوبة بأعراض تنفسية شديدة . مثل السعال الجاف . فضلا عن الحمى ” .

كما رصد الطبيب أعراضا أخرى للمصابين بكورونا بين الحالات المصابة . حيث تتمثل في التهابات العين و حساسية الجلد المفرطة . إضافة إلى تسبب الفيروس في الإصابة بجلطات في المخ و القلب .

اترك رد