إليك أفضل الوجهات السياحية للعرب 2022

0

- Advertisement -

العالم ممتلئ بالكثير من الوجهات السياحية المميزة، ولكن دوماً يبحث المسافرون العرب عن وجهات خاصة. خاصة وأن العرب باتوا يهتمون الجولات السياحية بشكل كبير، فهم يقدرون الجمال ويحبون الاستمتاع بالتجارب الجديدة. ومؤخراً زادت أعداد المسافرين العرب، وتزامن ذلك مع استهداف بعض الدول لتلك الفئة من المسافرين بشكل خاص. والتي وفرت لهم بعض المرافق التي تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم. وفي هذه المقالة سنقدم مجموعة من الوجهات السياحية الرائعة التي بالطبع سيفضلها المسافرون العرب.

تركيا

إن تركيا تأتي في مقدمة الدول التي يفضلها المسافرون العرب، والتي تضم الكثير من الميزات المتعددة التي تجعل منها وجهة مناسبة لهم.

وأكثر ما يميزها هي سهولة إجراءات السفر إليها ودخولها، كما أنها تمزح بين المجتمع الإسلامي والأوروبي في خليط رائع. ويتميز مناخ تركيا بالاعتدال في معظم أيام السنة.

كما أن هناك الكثير من المزارات السياحية التي تتنوع بين التراث التاريخي والثقافي. ذلك بجانب المزارات والأماكن الترفيهية المميزة، فالبلد تمتلك الكثير من الأشياء التي سيفضلها الكبار والصغار على حد السواء.

فرنسا

تُعتبَر فرنسا من الوجهات السياحية المفضلة للجميع، وليس المسافرون العرب فقط، وذلك لأنها بلد الرومانسية والرقة الأمر الذي يجعلها من أكثر دول العالم زيارة.

وأغلب زائريها من العرب خاصة السعوديين. وستجد هناك كل ما ترغب فيه من مناظر طبيعية خلابة ومزارات مذهلة.

ذلك بجانب الطقس المميز على مدار العالم، كما يمكنك الاستمتاع بعدد من الشواطئ الخلابة والمنتجعات الرائعة.

كما أن تاريخ فرنسا ممتلئ بالإنجازات الجديرة بالاطلاع عليها، والتي يمكنك مشاهدتها من خلال الأماكن الأثرية هناك. كما أن الدولة بها الكثير من مناطق التسوق المذهلة بجانب الفنون والثقافة التي تتميز بها.

سويسرا

إن سويسرا هي البلدة التي تمتاز بالاقتصاد المستقر والمرتفع، لذلك فالرفاهية هناك على مستوى عالٍ للغاية. كما أنها غنية بالثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة والتي تمتاز بالذوق الرفيع.

وتُعتبَر سويسرا هي جنة الأحلام على الأرض والتي تضم الكثير من الأشياء التي سيفضلها المسافرون العرب.

وتقع مدينة جنيف هناك، وهي العاصمة المالية والجمالية بالدولة، والتي تضم جبال الألب من حولها، وبها نافورة جنيف الشهيرة.

ويمكنك الاستمتاع هناك بالمتاحف المذهلة والكنائس التي تعكس التاريخ القديم بالدولة. وأكثر ما سيثير إعجاب المسافرون العرب هناك هو المسارح ودار الأوبرا الضخمة بسويسرا، وكذلك المناظر الطبيعية الخلابة التي تتواجد في مدينة إنترلاكن.

إيطاليا

يفضل الكثير من المسافرين العرب إيطاليا، وذلك بسبب الطبيعة الخلابة بها وكذلك حضارتها المميزة ذات التاريخ العريق، لذلك فهي من أشهر الوجهات السياحية التي يفضلها العرب.

وتضم إيطاليا عدد من الشواطئ الرائعة مع مناخ مميز طوال العام، كما تُعبَر روما العاصمة الكبيرة هناك واحدة من أقدم المدن في العالم والتي لها تاريخا يزيد عن 2500 عاماً.

والتي كانت العاصمة الرومانية قديماً، والتي شهدت حقبة حافلة من الإنجازات والحضارات القديمة، وأشهر المعالم هناك مدرج الكولوسيوم الروماني.

ذلك بجانب نافورة تريفولي الساحرة ودولة الفاتيكان الصغيرة، وأحد أجمل المدن هناك أيضاً مدينة البندقية الساحلية، والتي يفضلها المسافرون العرب عند زيارة إيطاليا.

- Advertisement -

وهي مكونة من عدد من الجزر المرتبطة ببعضها البعض، وهناك عدد من المناظر الطبيعية مع المناخ القاري الساحر.

أما بالنسبة لمحبي الفن والحضارة، فإن مدينة فلورنسا الإيطالية هي الوجهة المناسبة. ويمكن العثور على أجمل الشواطئ والموانئ في مدينة نابولي.

ماليزيا

إن ماليزيا هي الدولة المفضلة للمسافرين العرب، وذلك للكثير من الأسباب على رأسها المناخ المعتدل والذي يفضله المسافرون العرب عند اختيار الوجهة السياحية.

ذلك بجانب وجود الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة، بداية من الجبال والبحيرات حتى الشواطئ والحدائق المميزة. بالإضافة إلى المعالم الترفيهية ومدن الملاهي الضخمة.

وفي كوالالمبور، العاصمة، يوجد الكثير من المباني المذهلة التي تضم عدد من ناطحات السحاب والمباني الجميلة. وهناك ستجد برج التوأمين بتروناس، و اللذان يشهدان على التقدم الكبير الذي حظيت به ماليزيا.

كما يوجد هناك الكثير من الأسواق والمتاحف التاريخية الرائعة، ذلك بجانب الكثير من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى الأطباق الآسيوية.

وأحد أجمل الأشياء التي يمكن للمسافرين العرب تجربتها هناك هو زيارة مرتفعات جنتنج والاستمتاع بجولة في التلفريك لمشاهدة المناظر الطبيعية من الأعلى.

ألمانيا

إن ألمانيا من الدول المفضلة لدى المسافرون العرب، وذلك يعود إلى الثقافة الضخمة والجمال الطبيعي التي تتمتع به تلك الدولة.

وتلك الدولة مناسبة للرحلات العائلية وتتعدد فيها الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك أنت وأسرتك. وأشهر المدن هناك والتي يزورها المسافرون العرب بشكل متكرر بمجرد وصولهم إلى ألمانيا هي مدينة برلين.

وتُعَد برلين عاصمة ألمانيا وأكبر المدن هناك أيضاً، والتي ستجد فيها الكثير من المواقع التاريخية الرائعة. كما أن مدينة دوسلدورف هي عاصمة الموضة والأزياء في العالم.

ويفضل المسافرون العرب من النساء مدينة دوسلدورف بشكل خاص، حيث يُقام هناك الكثير من عروض الأزياء العالمية. بجانب الكثير من محلات الملابس المميزة وأماكن التسوق المذهلة.

ولمحبي التاريخ من المسافرون العرب يمكن زيارة مدينة ميونخ والاستمتاع بقصر نيمفنبورغ بجانب كنيسة القديس بيتر والمتحف الألماني وبحيرة تيغرن.

الإمارات العربية المتحدة

هي واحدة من أكثر الدول العربية الأكثر زيارة من قبل المسافرون العرب حول العالم، والتي شهدت تقدماً كبيراً جعل الكثير من المسافرون العرب يرغبون في السفر إليها.

وتتميز تلك الدولة بسهولة الوصول إليها وسهولة إجراءات الدخول فيها. ومع اهتمام الدولة الكبير بالسياحية وتنميتها زادت أعداد المسافرون العرب لها وغير العرب أيضاً.

وتُعتبَر مدينة دبي هي أكثر المدن جذباً للمسافرين هناك، والتي تضم الكثير من المعالم الساحرة مثل برج خليفة. وهو أطول برج في العالم، وكذلك برج العرب  وهو الفندق الوحيد في العالم فئة 7 نجوم.

ومن المدن المميزة في الإمارات العربية المتحدة أيضاً مدينة أبوظبي، والتي تضم الكثير من مراكز الجذب السياحي. وأهمها  جزيرة ياس ذات الشواطئ الرائعة.

وأيضاً مسجد الشيخ زايد ذو المواصفات المعمارية الرائعة. وستجد هناك أيضاً القرية التراثية التي تقص التاريخ الإماراتي.

وكذلك حديقة الألعاب المائية وأيضاً عالم فيراري، وهو أكبر مدينة ألعاب مغطاة في الشرق الأوسط. كل ذلك يجعلها من الدول المفضلة للمسافرون العرب بشكل عام.

 

- Advertisement -

اترك رد