أهمية التوصيل في تطور التجارة الالكترونية

0

من منا لم يستفد من خدمات التوصيل عند التسوق عبر الإنترنت سواء عند شراء الألبسة أو طلب وجبة أونلاين. كما أن انتشار التخفيضات على تكلفة التوصيل مثل كود خصم كريم طعام ساهمت في ازدهار مبيعات التجارة الالكترونية بشكل مدهش، لأنها تشجع العملاء على طلب المزيد من المنتجات. إذا كنت تنوي بدء مشروع في التجارة الالكترونية فإن أحد أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها هي التسليم، والذي يجب أن يكون سلسًا وسريعًا لانه يؤثر بشكل مباشر على صورة البراند الخاصة بك ورضا العملاء عنها. في الواقع، مع انتشار شركات التوصيل التي تعمل على تقديم خدمة سريعة واحترافية، سيكون من السهل عليك ايصال منتجك الى العملاء في جميع أنحاء العالم بكل سهولة. في هذا المقال سنتطرق إلى أهمية خدمات التوصيل في التجارة الالكترونية ودورها في زيادة المبيعات.

 

لماذا التوصيل مهم في التجارة الالكترونية:

في بدايات التجارة الإلكترونية كانت خدمة التوصيل الأسرع تستغرق أسبوعًا واحدًا وربما أكثر. ولكن مع تطور تكنولوجيا الحواسيب وأنظمة معالجة الطلبات وتتبعها أصبحت المدة المتوقعة لتوصيل اي منتج داخل بلد ما لا تتجاوز 3 أيام، مع توفير تخفيضات معتبرة على غرار كود خصم نون المشاهير. الهدف من التخفيضات على تكلفة التوصيل هو جذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات. إذا كنت تملك مشروعًا للتجارة الالكترونية فتأكد من توفير العديد من خيارات التسليم، مثل التسليم المجاني الذي يمكن أن يكون في حدود يومين الى ثلاثة في نفس المدينة أو المنطقة، أو التسليم خلال يوم عمل واحد عبر دفع تكلفة اضافية. سيختار معظم المتسوقين التسليم المدفوع والسريع خاصة إذا كانوا في حاجة ماسة الى المنتج.

على النقيض من ذلك، يمكن لتجربة العملاء السيئة مع التسليم المتأخر أو الطرود التالفة، أن توجه ضربة موجعة الى البزنس الخاص بك، وعلى الأغلب لن يشتري منك العملاء مرة أخرى إذا كانت خدمة التوصيل التي توفرها غير احترافية.

 

كيفية تحسين خدمات التوصيل:

في الحقيقة، يجب أن تهتم بخدمات التوصيل بنفس القدر الذي تهتم فيه بتوفير تخفيضات على منتجاتك مثل كود خصم نمشي. في أغلب الأحيان يهتم العملاء بتوصيل سريع للمنتج حتى وإن طُلب منهم دفع تكلفة إضافية. وعليه، فان توفير خيارات متعددة من التوصيل هو أمر ضروري لنمو مبيعات التجارة الالكترونية الخاصة بك. يتوقع معظم المتسوقين الحصول على منتجهم في اليوم الموالي، خاصة العملاء المحليين، لذلك فان هذا الخيار هو أساسي بالنسبة لك. يمكنك بعد ذلك توفير خيارات توصيل اخرى بتكلفة متفاوتة حسب المدة اللازمة للتسليم.

في الواقع، أهم عامل لتوفير التوصيل السريع هو اختيار شركة الشحن المناسبة. إذا كنت تملك مشروع صغير وكان عدد طلبياتك قليل فيمكنك توفير خدمة التوصيل بنفسك. ولكن عند زيادة المبيعات وتطور أعمالك، فستحتاج للتعاقد مع احدى شركات الشحن. لا تنخدع بالأسعار الرخيصة التي تقدمها شركات الشحن الصغيرة لانه بزيادة عدد الطلبات قد يحدث تأخير وصول شحناتك، وهو الأمر الذي لا تريده أنت. بدلا من ذلك، اختر شركة توصيل ذات اسم كبير وموثوقة في السوق لضمان توصيل سريع وتتبع سلس ولحظي لشحناتك.

 

في الأخير، يمكن أن نستنتج مدى أهمية عملية الشحن والتوصيل في اي بزنس يقوم على التجارة الالكترونية ومدى تأثيرها على نمو الأعمال أو الإضرار بها. تأكد بأن العميل يتوقع منك توصيل المنتج في اليوم الموالي وأحيانًا في نفس اليوم وهو ما يتطلب التعاقد من شركة توصيل ذات مصداقية كبيرة ونظام تجميع وتتبع احترافي. يمكنك تخفيض تكلفة الشحن عبر إدراج جزء منها في سعر المنتج لمساعدة العميل على اتخاذ قرار الشراء بسهولة أكبر ومنه زيادة المبيعات.

 

 

اترك رد